نديمة أبو العنين .. سعودية تُنشيء أول فريق نسائي لقيادة الدراجات


عدد المشاهدات : 1148
تاريخ الخبر : 18-12-2017 

بواسطة

ايمان منير


لم تعتقد نديمة يوما أن مجرد رياضة اعتادت عليها منذ صغرها سوف توصلها بأن تكون أول فتاة سعودية تدعو لإنشاء أول فريق من السيدات فقط ،لممارسة ركوب الدراجات في الشوارع العامة بالسعودية .

نديمة أبو العنين  مراهقة سعودية تدرس بالصف الأخير من المرحلة الثانوية ،و تبلغ من العمر 18 عاماً ، لم يمنعها سنها الصغير من كسر الصورة النمطية عن المرأة السعودية .

واستطاعت بالفعل تكوين أول فريق نسائي أسمته "بسكيلتة" من عاشقات ركوب الدراجات ، حيث تجوب نديمة وزميلاتها في شوارع جدة  غير مبالين بنظرات المجتمع السعودي.

 


"من صغري بحب أركب الدراجة مع أخواتي وأمي وقررت فجأة أحمس أخواتي ونرجع زى زمان" من هنا بدأت فكرة نديمة في إنشاء فريق سعودي من السيدات فقط، وبالفعل رأتها معظم السيدات في شوارع جدة وأحبتن الانضمام لها 

دشنت نديمة صفحة على انستجرام أّسّمتها "Jehdah woman " وألحقت طلب للانضمام إلى الفريق على الموقع وأكدت أنها تفاجأت  بالعدد الكبير ، حيث أنه في أٌقل من أسبوع وجدت ما يقرب 500 طلب للإنضمام ،
وأيضا فوجئت الصغيرة بالتشجيع والدعم الذي تلقته من المارة في الشوارع، وأكدت "نديمة" أن الحجاب ليس عائقا امام ممارستهن تلك اللعبة الهوائية، حيث يقمن بقص عبائتهن من الأسفل ويمارسن الرياضة بكل أريحية.

 


ولكن بعد أن أصبح الفريق "تريند" على تويتر ، باتت الفتيات في مأزق ، وإعتقلتهن الشرطة السعودية لعدم وجود تصاريح للقيادة ، مما اضطر "نديمة" إلى وقف اللعبة حتي يتم استخراج التصاريح اللازمة.

وأكدت نديمة أن مازال هناك أيضا الكثير من النظرات السلبية من المارة حتى بعد صدور القرار الذي يسمح للمرأة السعودية بالقيادة ، ولكنها تحاول قدر الإمكان التغاضي عنها .

وتؤكد نديمة أن هناك حماس كبير من الفتيات للانضمام لهن ، وبمجرد رجوع الفريق ستضع خطة لتطوير "بسكيلتة" للمشاركة في السباقات العالمية.



 



الأكثر مشاهدة

خمس حواس