تعرف على أقوى 11 امرأة حول العالم


عدد المشاهدات : 227
تاريخ الخبر : 25-12-2017 

بواسطة

ايمان منير

 

نشرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية قائمة بأقوى السيدات حول العالم وأكدت أنه ليس من المهم أن تكون السيدات مجرد سياسيات يدرن أكبر البلاد أو أنتجن أفلاما رائعة أو كاتبات حققت كتبهن مبيعات ضخمة ، فهؤلاء نترك الكتابة عنهن في الأبواب المتخصصة في ذلك.

وقالت أن المهم أن هؤلاء البطلات فعّلن أشياءً استثنائية وقَامتن بتجارب رائعة .

تعرفوا عليهن ..

1-  منال الشريف

 

ناشطة لحقوق المرأة في المملكة العربية السعودية ، منال لم تنظر أبدا إلى الوراء وتحدت القوانين والأعراف والعادات السعودية وتقود حملة كبيرة للمطالبة بحقوق السعوديات .

2-  إيما مورانو

 

 

أكبر معمرة في العالم حيث توفيت عن عمر يناهز 117 عاماً وتقول في احدى لقاءاتها أن وصلت لهذا العمر بسبب عدم زواجها ، وأيضا النظام الغذائي المتمثل في البيض الغير مطهي.

3-  مارجو والستروم

 

وزيرة خارجية السويد، والتي انفصلت عن علاقة عنيفة في العشرينات من عمرها ، وجعلت القضايا النسائية في العالم هو هدفها وأيضا تحّدت كل الافتراضات في مجال الذكور لتصل إلى مناصب رفيعة.

4-  هند عياري

 

ناشطة فرنسية ومؤلفة ، قدمت شكوى لمقاضاة الداعية الإسلامي "طارق رمضان"بسبب الإعتداء عليها في 2012 ، وأحدثت ضجة بمشاركتها القصة في حملة "#Me_too" ، وأيضا اتهمت استاذا جامعيا بأكسفورد .

5-  مريم شريف

 

ابنه رئيس الوزراء الباكستاني المخلوع "نواز شريف" ،عُينت كوزيرة في مجلس الوزراء ولكن تلاحقها اتهامات بالفساد ووصلت إلى مثولها أمام لجنة مكافحة الفساد في اسلام أباد وهي على حافة السلطة او السجن.

6-  أليس شوارزر

 

ناشطة حقوقية ألمانية، تهتم بالقضايا النسائية وتكافح من اجل حقوق المرأة حيث قالت أن "المدرسة الجنسية القديمة" مثل "دونالد ترامب" يمكن أن يفوز برئاسة الولايات المتحدة.

7-  سينتا نورية

 

السيدة الأولى باندونسيا حيث كانت متزوجة من  الرئيس السابق عبد الرحمن وحيد، أنشأت شبكة من المدارس الداخلية لتعليم الفتيات باندونسيا

8-  أوليف يانج

 

أميرة الحرب النسائية والتي أمضت عمرها كله في محاربة الإتجار بالأفيون وتوفيت في 31 يوليو الماضي.

9-  يو يوكخيسيخوا

 

ولدت الشاعرة الصينية بشلل دماغي عاشت حياة هادئة في قرية صغيرة بالصين مما أورثها مشاعر ادبية ولها الكثير من القصائد المثيرة مثل "الملطخة بالدماء".

10- ليستيا يتاكليا

 

مصورة صحفية استطاعت ملاحقة المافيا في الفترة من 1970 إلى 1980 وصورها موضوعة الآن في المتاحف وتعمل الآن في صحيفة محلية.

11- آسلي إردوغان

 

روائية ، دخلت السجن لشهور بسبب معارضتها لنظام الحكم التركي ،لها عدة كتب مثل "الظلام المتشائم ".



الأكثر مشاهدة

خمس حواس