البجعة السوداء... ناتالي بورتمان


عدد المشاهدات : 409
تاريخ الخبر : 16-1-2018 

بواسطة

منى أبو السعود

العمر ليس مقياس للإبداع الفني وإثراء العالم بروائع لم يصل إليها شخص، وذلك الحال ينطبق تمامًا على ذات الستة والثلاثون عامًا "ناتالي بورتمان".

ولدت "ناتالي" في التاسع من يونيو عام 1981 بالقدس لأسرة يهودية أمريكية.

ظهر نبوغ "بورتمان" المُبكر مُنذ ظهورها الأول في السينما، وذلك عام 1994 في دور ماتيلدا في فيلم "Leon : The Professional"، وشاركت بالبطولة فيه وهي لا زالت في الثالثة عشر من عمرها.

لم يتوقف إبداع "ناتالي" عند ذلك الحد،  فلقد شاركت في أفلام عدة برزت خلالها موهبتها المميزة منها فيلم "Anywhere but here " الذي صدر عام 1999 والذي على الرغم من صغر مساحة دورها به إلا إنها ترشحت عنه كأفضل ممثلة ثانوية لفيلم درامي.

برز نجم "بورتمان" عند مشاركتها بفيلم "Closer" عام 2004 والذي نالت عنه جائزة أفضل ممثلة ثانوية لفيلم درامي كما ترشحت عنه لجائزة الأوسكار كأفضل ممثلة مساعدة وجائزة الأكاديمية البريطانية كأفضل ممثلة مساعدة.

في عام 2005 شاركت في فيلم "V for Vendetta" بدور "إيفي هاموند"، ومن خلال ذلك الدور استطاعت أن تحصد إعجاب الملايين حول العالم نظرًا لبراعتها وتمكنها وهي لازالت في الرابعة والعشرين من عمرها.

تنوعت أعمالها الفنية في الفترة بين 2005 وحتى عام 2010 والذي شهد انطلاقة فنية حقيقية لها، ذلك من خلال قيامها ببطولة فيلم "Black Swan" والذي جسدت من خلاله دور " نينا" راقصة الباليه التي تعاني من مشاكل نفسية عدة تنتهي بإنهائها لحياتها.

حصدت "ناتالي بورتمان"  من خلال ذلك الفيلم  إعجاب وتقدير قاعدة جماهيرية عريضة، كما حصلت على الأوسكار لأول مرة في حياتها كأفضل ممثلة كما حصلت على جائزة أفضل ممثلة من الأكاديمية البريطانية وجائزة أفضل ممثلة من منظمة الروح المُستقلة (مُنظمة تدعم الأفلام التي تقل ميزانيتها عن 20 مليون دولار).

لم يتوقف عطاء البجعة السوداء "بورتمان" الفني عند هذا الحد، بل زادت وتنوعت مشاركتها بين كونها  ممثلة أو منتجة منفذة أو مخرجة وتقوم حاليًا بتصوير فيلم "Annihilation"وتقوم من خلاله بتأدية دور "لينا" عالمة الأحياء.

وعلى الرغم من كونها ممثلة مُحترفة إلا أن احترافها ذلك لم يشغلها عن دورها الإنساني البحت في المُطالبة بالحقوق المشروعة للفلسطينيين وذلك من خلال مشاركتها الفعالة من خلال جمعية "صوت واحد" التي تهدف لإنهاء النزاع بطرق سلمية.

 



الأكثر مشاهدة

خمس حواس