"لأ والنبي يا عبده".. على طريقة "مرام"


عدد المشاهدات : 523
تاريخ الخبر : 7-12-2017 

بواسطة

أمينة صلاح الدين

أن يشبّهك البعض برائحة عطر معيّنة، أو بطلة من أبطال مسلسل Friends الجميلات، خفيفات الطلّة،  أو أكلة من المطبخ الإيطالي الشهي، هو شئ مبهج بالطبع..

أمّا أن  تري نفسك فى لون معين من "المزيكا" وتعيشين فيه، هي الحالة الأكثر بهجة على الإطلاق.

"أنا بحب أغاني الفولكلور أوي.. حاسة إنها شبهي" .. هكذا استهلّت "مرام محمد" كلامها عن مزيكتها المفضّلة، مرام التي أعادت إحياء أغنية الفولكلور الشهيرة "لأ والنبي يا عبده" .. غنّتها المطربة الشعبية الجميلة فاطمة سرحان" علي طريقتها الشعبيّة المحببة لقلوبنا، وغنّتها مرام علي طريقتها "المودرن" بفستان قصير، وشعر "كيرلي"، في "قعدة بناتي" علي سطح منزل.


تركت مرام مصر وقررت الاستقرار فى دبي، لتعمل فى مجالها (social media manager) ولكن بطريقة حرة Freelancing، غير مقيّدة عملها بمكان ثابت، وفي دبي تعرفت علي فرقة غنائية مصرية، يغنون أغاني حديثة،انضمت لهم وكانت هي صاحبة فقرة أغاني "الفولكلور"، التي لاقت استحسان كبير من الحاضرين لحفلاتهم، وخاصة أغنية "لأ والنبي يا عبده".

صوت  مرام الرقيق وطلّتها الوديعة جعلوا من تلك الأغنية الشعبية أغنيّة "بناتي"،  فقررت غنائها وتصويرها علي طريقتها الخاصة.. "كنت مستنيّة أنزل مصر عشان عاوزة أصورها هنا مع صحابي" قالت مرام عن رغبتها فى تصوير أغنيتها المفضلة، وفي جلسة نسائيّة جدًا "فوق السطوح" مع صديقاتها قررت "مرام"  تصوير الكليب الخاص بالأغنية قائلة: "صاحبتي عندها سطوح حلو في عمارتهم، روحتلها وكلمت صحابي ييجوا وما كانوش عارفين حتى هيعملوا إيه".

أرادت "مرام" أن تظهر الأغنية بفيديو بسيط يشبه كلمات الأغنية الخفيفة، ملئ بالألوان، مستخدمة فى ذلك فرش "الخياميّة"، وبدون توجيه لأحد من صديقاتها، قمن بتصوير الفيديو، وكأنها "قعدة صحاب"، ليخرج الفيديو بشكل بسيط ومبهج، وتُعيد لنا "مرام" إحياء فن نبحث عنه بين فنون عصرنا، وقليلًا ما نجد ما يماثله.

 



الأكثر مشاهدة

خمس حواس