"بيكي أندرسون " قادها الشغف إلى أبوظبي


عدد المشاهدات : 430
تاريخ الخبر : 7-12-2017 

بواسطة

ايمان منير


يمتلأ الطريق بالكثير من الصعاب ولكن ما يجعلنا نقاوم تلك الصعاب هو الشغف ، الشغف هو الذي يقودنا إلى ما نريد بنفس صابرة وبقلب محب ، "بيكى أندرسون " قادها شغفها لتجوب العالم وأخيرا قررت تجربة أمر جديد بعيدا عن أهلها وديارها قررت أن تستقر فى الإمارات .
" بيكي أندرسون" صحفية بريطانية ومراسلة أخبار  "cnn"  ، ولدت أندرسون في 15 نوفمبر 1967 في مانشستر بإنجلترا ، حصلت أندرسون  على درجة البكالوريوس في الاقتصاد من جامعة "ساسكس " ببريطانيا،  ودرجة الماجستير في الاتصال الجماهيري من جامعة ولاية "أريزونا" .
انتقلت أندرسون إلى  الإمارات ، لتدير برنامج "connect the world  " الذي يعرض على محطة CNN العالمية ، حاورت من خلاله العديد من الشخصيات الإعلامية الناجحة والماهرة ذوي الكاريزما الطاغية والحضور القوي ، ولكنها تؤكد أن الشخصيات البسيطة هم من تركوا أثر بداخلها كطبيب يحاول إنقاذ الأرواح وسط الحروب ، أو لاجئ ترك بلده وراءه في سبيل حياة أفضل  ،أيضا تتأثر "أندرسون" بمحاوراتها لرائدات الأعمال الناجحات في الشرق الأوسط.


سافرت أندرسون في الكثير من بلاد العالم ، ولكنها اختارت الإمارات لتكمل فيها مسيرتها العملية فتقول أنها بمجرد أن تصل إلى الإمارات تشعر بطاقة إيجابية ، وتؤكد أنها استفادت من التعامل مع العرب على المستوى الشخصي والمهني ، فزادها التنوع الثقافي ذخرا من العلم .
قدمت "أندرسون" حفل جوائز "بافتا" لمشاهدي "سي ان ان " ، وتم إرسالها لتغطية ثورات الربيع العربي في تونس، وقدمت أيضا برامج ونشرات إخبارية من أوكرانيا أثناء انتفاضة "كييف " ، وقامت بتغطية احتفالات اليوبيل الماسي لتولي ملكة بريطانيا العرش في قصر باكنغهام  ، وتم إرسالها لتغطية ثورات اليونان ضد التقشف عام 2011.
قامت "أندرسون" بتغطية النزاع اللبناني الإسرائيلي من بيروت عام 2006 ، وتولت عام 2011 تغطية الذكرى العاشرة لهجمات 11 سبتمبر .
عملت بيكي اندرسون  في قنوات مثل ITN البريطانية وCNBC أوروبا ولكنها كانت تقدم المحتوى الاقتصادي في هذه القنوات.

 



الأكثر مشاهدة

خمس حواس