مريم المنصوري .. أول رائدة طيران إمارتية


عدد المشاهدات : 851
تاريخ الخبر : 7-12-2017 

بواسطة

ايمان منير

في الفترة الأخيرة لاحظنا دور المرأة الإماراتية الفعال ، منهن من تولين مناصب وزيرات ، ومنهن من برعن في السياسة ومنهن من نجحن في ريادة الأعمال ولكن هذه المرة الأمر مختلف، مريم المنصوري أول رائد طيار في سلاح الطيران الإمارتي.

ولدت مريم في الامارات وتحديدا في إمارة أبو ظبي ، تبلغ من العمر 35 عاما ، ترعرعت في عائلة مكونة من 11 فرداً ، تخرجت المنصوري من جامعة الإمارات شعبة اللغة الانجليزية بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف .

لطالما حلمت مريم الصغيرة بأن تنضم للجيش الإماراتي ، حاولت الالتحاق به بعد انتهائها من الجامعة مباشرة ، ولكن لم يكن المجال مفتوحا للنساء وقتها، انضمت مريم للقيادة العامة بالقوات المسلحة لمدة 10 أعوام ، ولكن حلم الفتاة تحقق ، وفتح الجيش الإماراتي الفرصة للنساء للالتحاق بكلية الطيران ، كانت مريم أول من قدم بها .

لم يتوقف تميز مريم عند دخولها الجامعة ، حيث شاركت في الضربات الجوية الإماراتية ضد داعش  في 23 سبتمبر. و حصدت عدة جوائز منها جائزة الشيخ محمد بن راشد للتميز ، وقدم لها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ميدالية ذهبية تحمل اسمه .

تتلقى مريم التهديدات يوميا من تنظيم داعش بعد نشر صورها ، ولحمايتها قامت السعودية بنشر صور طياريها أيضا ، مما جعل داعش تقوم بنشر صورهم جميعا متوعدة لهم بالانتقام.

وأكدت مريم أنها ركزت على منافسة نفسها ، لتطوير مهاراتها، فالمنافسة مع الذات تزيد من فرص التعليم المستمر ، ونصحت المنصوري بنات جيلها بأن يدخلن هذا المجال بدافع الشغف للاستمرار فيه ، لأن إتقان هذا المجال يتطلب وقت وجهد كبير.



الأكثر مشاهدة

خمس حواس