فرانك سيناترا ..... أشهر مطربي القرن العشرين


عدد المشاهدات : 493
تاريخ الخبر : 4-12-2017 

بواسطة

منى أبو السعود

مع إقتراب نهاية العام و بدء إستعداد العالم لأعياد الميلاد و الكريسماس يحل علينا في الثاني عشر من ديسمبر ذكرى ميلاد " فرانك سيناترا " أشهر مطربي القرن العشرين و واحد من أفضل الأصوات و أعرقها و كإن ميلاده جزء من تلك الإحتفالات المبهجة و لذا قررت إحكي أن تحتفل معكن بأعياد الميلاد بتسليط الضوء على بضع محطات من حياة فرانك سيناترا .

 

ولد فرانسيس ألبرت سيناترا  أمريكي الجنسية ذو الأصول الإيطالية في الثاني عشر من ديسمبر عام 1915 و بدأت شهرته في أواخر الثلاثينيات مع فرقة البيج باند الشهيرة The Dorsey Brothers و من ثم إنفصل عنهم في أواخر الأربعينات و أنطلق في رحلته الفنيه بمفرده .

و مع مرور السنين ذاع صيته في معظم دول العالم و أقام عدة حفلات منها في مصر و فرنسا و المكسيك و ألمانيا و اليابان و إنجلترا و أصبح من أشهر مطربي العالم نظرا لما تمتع به من أسلوب في الأداء مع احتفاظه  بعذوبة الصوت و الأداء السهل الممتنع الذي يجعل من يستمع إليه يشعر و كأن العالم من حوله يعج بالمرح و التفاؤل .

حصل سيناترا على  العديد من الجوائز  في مجال الغناء و التمثيل أبرزها الأوسكار كأفضل ممثل مساعد عن فيلم From here to Eternity عام 1955 و الجرامي لأعوام  1959 , 1966,1979 ,1995,  1996  و الجولدن جلوب  عام 1954 كأفضل ممثل مساعد عن فيلم From here to eternity و عام  1958كأفضل ممثل عن دوره في الفيلم الغنائي Pal Joey .

أشهر عشرة أغنيات ل فرانك سيناترا :

1- Fly me to the moon

2- Strangers in the night

3- Come Fly with me

 

4- Witchcraft

 

5- My way

 

6- Here’s to the losers

 

7- The way you look tonight

 

8- Moonlight becomes you

 

9- I’ve got you under my skin

 

10- Something stupid بمشاركة ابنته نانسي سيناترا

كان أخر ظهور ل سيناترا عام 1995 عند احتفاله بعيد مولده ال 80 و توفي  بعدها ب 3 أعوام تاركا إرث فني عظيم .

 

 



الأكثر مشاهدة

خمس حواس