10 أفلام موسيقيّة ستغيّر حالتك المزاجيّة


عدد المشاهدات : 195
تاريخ الخبر : 5-12-2017 

بواسطة

أمينة صلاح الدين

اقتراح مشاهدة فيلم جديد دائمًا اقتراح صائب فى تلك الأيام التي تشعرين فيها بملل، أو رغبة فى تغيير حالتك المزاجية، لكن ماذا لو اجتمعت الموسيقى مع شاشة السينما؟

احكي جمعت لكِ أفضل عشر أفلام موسيقيّة تنصحك بمشاهدتهم فى ليلة سينمائيّة، موسيقيّة، للوصول لأفضل النتائج للشعور بحالة مزاجيّة جيدة..

10- فيلم Burlesque 2010                       

وهو أول أفلام المطربة الجميلة Christina Aguilera  والتي تسببت فى شهرة الفيلم لكونها أجمل ما فيه، أحداثه بسيطة للغاية فهو يتحدث عن فتاة ذات صوت جميل، ذهبت لمدينة لوس أنجلوس لتبحث عن الشهرة فى مجال الغناء، وصوتها المبهر فى قوّته وجماله سيجعلك تنتظرين كل أغنية ستغنيها فى الفيلم.

 

9- فيلم Mamma Mia 2008

إذا كنتِ من محبي الفرقة الموسيقيّة الشهيرة  ABBA عليكِ مشاهدة هذا الفيلم الذى يحكي عن عروس على وشك الزواج، تبدأ رحلتها فى البحث عن هويّة والدها الحقيقيّة، والفيلم يستخدم أغنيات فرقة ABBA  في سرد تلك الأحداث بطريقة موسيقيّة جميلة، وما يزيد من ضرورة مشاهدتك لهذا الفيلم أنه أظهر قدرة الممثلة العالمية "ميرل ستريب" فى الغناء بشكل سيبهرك.

 

 

8- فيلم Moulin Rouge 2001

 

لن تجدِ فى هذا الفيلم الآداء التمثيلي المُبهر، والأغاني الخلّابة فقط، بل أيضًا ستجدين به رقصات استعراضيّة قام الممثلون بتأديتها ببراعة، الفيلم تجسيد لقصة حب بين فتاة ليل ورجل، ويزيد من إثارة القصة دخول شخصيّة الدوق الذى يريد الفتاة له وحده، ليتحوّل الفيلم إلى ملحمة تمثيليّة، غنائيّة، استعراضيّة شيّقة.

 

 

7- فيلم August Rush 2007

الذي يحكي عن ارتباط الموسيقى بالعلاقات الإنسانيّة، حيث تعرفت عازفة التشيللو علي مغني فى فرقة صغيرة عن طريق حفلة غنائيّة وينجب منها بعد تلك الليلة طفل ويوضع فى ملجأ، ويرتبط بالموسيقى ارتباط ليس له تفسير علمي رغم أنه لا يسمع أي آلات موسيقية داخل جدران الملجأ، لنكتشف أن الموسيقى هي الرابط بين الأب، والأم، والإبن ويتلاقى ثلاثتهم فى حفلة للطفل بعد أن ينتج ملحمة موسيقية.

6- فيلم Sound of music 1965

وذلك فى حالة إن أردتِ أمسية كلاسيكيّة، الفيلم مبني على مسرحية غنائية بنفس الاسم، وتدور القصة حول راهبة قررت ترك الدير لتعمل مربية لسبعة أبناء لضابط بحري بعد أن توفت زوجته، تم تجسيد القصة فى أكثر من فيلم بعد ذلك لكن الأغاني الموجودة به لن تتكرر فى أي فيلم آخر.

5- فيلم Begin again 2013

فيلم موسيقي درامي، يحكي موزع موسيقي بائس بعد طرده من عمله الذي أسسه بنفسه، ليقابل فتاة بريطانية مفتورة القلب بعد أن تركها حبيبها، فى حانة تغنّي أغنية من تأليفها، ليعرض عليها بعفويّة أن ينتج لها ألبوم موسيقي، ويبدأوا فى تنفيذ الفكرة بشكل جنوني لا يخطر على البال.

4- فيلم La La Land 2016

الفيلم الذي أحدث ضجّة مؤخرًا فى عالم السينما الموسيقيّة، وذلك يرجع لموسيقاه المميزة وقصته اللطيفة، والتي تحكي عن شاب وفتاة يطمحان لدخول عالم الفن هي فى التمثيل وهو فى موسيقى (الجاز).

3- فيلم  Sweeney Todd 2007

هذا الفيلم سوف يختطفك في رحلة غامضة من البداية للنهاية، يحكي عن حلاق يدفعه الانتقام لقتل زبائنه بآلة الحلاقة خاصته، ليثأر لعائلته التي فككها سكان بلدته وعمدتها، ويكفي كون "جوني دب" بطل هذا الفيلم لتستنتجِ مدى غموض الشخصيّة.

2- فيلم Ray 2004

إن كنتِ من عشاق الـ (Country music  ) لا بد وأنك سمعتِ عن Ray Charles  ذلك الأسطورة الغنائيّة، والفيلم تجسيدًا لسيرته الذاتية.

1- فيلم Les Miserables 2012

بالطبع يجب أن تأتي تلك الملحة فى المرتبة الأولي، قصة فيكتور هوجو التي تحولت من الإبداع، للإبداع العظيم بعد أن تحولت إلي فيلم موسيقي مثل هذا، والفيلم يحكي قصصًا مأساويّة لحالة الفقر التي مرت بها فرنسا بعد الثورة، هذا الفيلم الملحمي حصل علي 3 جوائز أوسكار، ويستحقهم بجدارة.





الأكثر مشاهدة

خمس حواس