7 أفلام لسير ذاتية نسائية


عدد المشاهدات : 217
تاريخ الخبر : 14-2-2018 

بواسطة

ندى بديوي

أفلام قامت ببطولتها النساء، عن نساء عشن حياتهن وتركن أثر إيجابي لم يمح، وأضئن الطريق لمن بعدهن في مجالات كثيرة، فمنهن فنانات، وسياسيات، أو حتى طاهيات، كلهن أثرن فينا بشكل أو بآخر.. هذه القائمة التي نرشحها لكم..

1-The Iron Lady

عن رئيسة الوزراء البريطانية مارجريت تاتشر، والتي لقبها الروس بـ"المرأة الحديدية".. قامت ميريل ستريب ببطولة الفيلم، وفازت عن دورها بجائزة الأوسكار.. الفيلم حاصل على تقييم 6.4/10.

2- Jackie

عن حياة جاكلين كينيدي، زوجة الرئيس الأمريكي جون كينيدي الذي تم اغتياله، قامت ببطولته نتالي بورتمان.. الفيلم حاصل على تقييم 6.7/10.

3- Hidden Figures

يحكي عن قصة 3 نساء إفريقيات كافحن للعمل بمناصب مهمة في وكالة الفضاء الأمريكية ناسا، وكيف ساهمن جعل رائد الفضاء جون جلين، أول رائد فضاء أمريكي يدور حول الأرض، وذلك رغم المناخ العنصري الذي واجهنه.. الفيلم حاصل على تقييم 7.8/10.

4- La Vie en rose

فيلم فرنسي عن المطرب الأسطورية الفرنسية إديث بياف، وقامت بدورها الممثلة ماريون كوتيار.. الفيلم حاصل على تقييم 7.6/10.

5- Frida

عن حياة الرسامة المكسيكية فريدا كاهلو، ومعاناتها مع زوجها والمرض والخيانة، وقامت بأدواء دورها، سلمى حايك وفازت عنه بجائزة الأوسكار.. تقييم الفيلم 7.4/10.

6- Julie & Julia

يحكي عن الطاهية الأمريكية جوليا تشايلد، والتي أدخلت الطهي الفرنسي إلى المطبخ الأمريكي، من خلال محاولة شابة تحب الطهي تنفيذ وصفاتها.. الفيلم من بطولة مريل ستريب وإيمي آدامز.. وحصل على تقييم 7/10.

7- Eat Pray Love

القصة الحقيقية للكاتبة الأمريكية إليزابيث جيلبرت، وكيف واجهت الاكتئاب والعزلة والطلاق لتتجول في العالم بحثًا عن ذاتها وحب حياتها.. الفيلم من بطولة جوليا روبرتس، وحصل على تقييم 5.7/10.

 




الأكثر مشاهدة

خمس حواس