"غادة بركات" تنظم معارض للمنتجات اليدوية والأونلاين في الإسكندرية


عدد المشاهدات : 6693
تاريخ الخبر : 24-10-2016 

بواسطة

هدير حسن

من فكرة بسيطة، تمكنت غادة بركات، 24 عاما، أن تصنع مستقبلا مهنيا ومشروعا صغيرا تتمنى له الاستمرار والنجاح.

بدأت الفتاة السكندرية مشروعها Doo Events لتصميم المعارض والتسويق والدعاية في 2010، وهي ما زالت في الـ 19 من عمرها، حين كانت تدرس التجارة بجامعة الإسكندرية، ووجدت كثير من زميلاتها وزملائها يقومون بعمل منتجات يدوية متميزة، ولكنهم لا يجدون المكان المناسب لعرضها، فقررت أن تتيح لهم مساحة لعرض منتجاتهم.

من خلال Event على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" جمعت غادة مجموعة من الشباب والشابات المتميزين بأعمالهم اليدوية من مفروشات، وملابس، وإكسسورات للبنات، ومنتجات طبيعية للبشرة وخلافه، ونظموا أول معرض سويا في الإسكندرية في حضانة خاصة لأحدهم، تكفلت هي بالدعاية له، وحقق نجاحا وإقبالا لم تتوقعه.

نجاح المعرض الأول، جعل غادة تتحمس للاستمرار، خاصة، أنها ترى في المنتجات اليدوية التي تُعرض فرصة جيدة للتسويق للصناعة المحلية المصرية "بدل ما نستورد حاجات من بره، إحنا عندنا ناس عندها إمكانيات وبتقدر تنفذ منتجات يدوية مميزة"، فقررت أن تنشئ شركتها Doo Events بصحبة صديقة لها.

 

صورة من أحد المعارض

 

توسعت غادة في تنظيم المعارض، واستطاعت أن تنفذ 14 معرض خلال السنة الواحدة بالإسكندرية فقط ، مما مكنها من أن تصنع لنفسها علامة مميزة "لقينا الموضوع بيكبر، والناس بقت تستنى المعارض بتاعتنا"، وهنا رأت ضرورة التوسع، فبدأت تنظم معارض أخرى في محافظات مختلفة، وجذبت منتجين جدد بخلاف أصحاب الحرف والمنتجات اليدوية، فاستقطبت أماكن بيع الملابس والإكسسوارت عن طريق الإنترنت (الأونلاين)، الذين لا يجدوا المكان المناسب للعرض.

وبعد 6 سنوات، تعتبر غادة شركتها "مشروع العمر" بعد أن أصبحت قادرة على تنظيم أكثر من 30 معرض في العام الواحد، متمنية أن يكون مشروعها بوصلة الباحثين عن فرصة لعرض أعمالهم ومشغولاتهم اليدوية، والوصول إلى الجمهور المناسب، خاصة، أنها تنظم معرضها بشكل يخدم كل أفراد الأسرة، من وجود تخصيص مكان للأطفال ليلعبوا به، ومكان آخر لتناول الطعام، وتغطية المنتجات التي يحتاجها الجميع.

"متعمليش حاجة زي حد، ولازم تكسبي ثقة الناس" تلك كانت نصيحة غادة لكل فتاة أو سيدة تحاول أن تبدأ مشروع جديد لنفسها، مؤكدة على ضرورة الاتصاف بالإصرار والتحدي لأن الصعاب التي قد يواجهها أي مشروع كثيرة، وعليها أن تعمل على تجاوزها.



الأكثر مشاهدة

خمس حواس