”بصي” في استضافة المعهد الثقافي الفرنسي بـ ”آنسة ولا مدام”
الأكثر مشاهدة
"يا بت يا واد"
شعرها القصير أو "الاجرسون" عجبها لكن تعليقات كتيرة –تنغص- عليها ما تحبه وترضاه لشكلها، الناس لا تحب المختلف.
"الساعة 12 ولسه راجعة الناس بتكلم عنك وعن رجوعك متأخر في عربية غريبة"
رغم انتشار فكرة "أوبر وكريم" – عربيات خاصة تعمل كعربيات أجرة- إلا أن الناس التي يشغلها أمور غيرها ما تزال تتناسى واقع "أوبر وكريم" ويتساءلون عن صاحب العربية وعلاقته براكبتها.
"مش مسامحة نفسي في اللي عملوه فيا، هو أنا نِقص مني ولا زاد إيه؟"
الختان جريمة انسانية وجريمة قانونية ما تزال تمارس على البنات في مصر بنسبة كبيرة.
"الجزء ده من جسمك اسمه العلبة اللولي"
توعية البنت بأعضاء جسمها مش عيب، ومن حقها تعرف أعضاء جسمها من غير أسماء مستعارة.
"سيبي جوزك يتصرف ومتقوليش لحاجة آه أو لا"
بالطبع فالجنس عيب للستات، وهو فن يمتلك أسراره الرجال فقط، أو هذا ما تبنته ثقافتنا التقليدية.
"عاوزين بقعة الدم كبيرة متفضحيناش"
غشاء البكارة والدم، أسطورتان ما تزالان تحتلان مساحة كبيرة في حضارتنا.
تصوير:هبة خليفة
كل ما سبق جمل مستوحاة من عرض لـ مشروع "بصي" الذي يهدف إلى خلق مساحة حرة للسيدات والرجال في مصر لحكي تجارب الشخصية المسكوت عنها في المجتمع، تناول عرض "آنسة ولا مدام" الذي عرض مساء أمس في المعهد الثقافي الفرنسي، مجموعة من تجارب الشخصية والتأملات حول الضغوط المجتمعية التي تتعرض لها الفتاة.
الكاتب
نيرة حشمت
الخميس ١٧ مارس ٢٠١٦
التعليقات
لا يوجد تعليقات
اترك تعليقا