اعطي خيالك مساحة


عدد المشاهدات : 766
تاريخ الخبر : 19-11-2017 

بواسطة

مريم أنيس

بقلم / مريم أنيس



الخيال كنز مدفون بداخل كل شخص وعليه ان يوظفه ويسنتفع به ، لذا يجب ان تعلمي عزيزتي ان بداخل عقلك مجموعة من الابداعات وليدة تأملاتك وتفكيرك لذا يجب ان تخصصي مساحة يومية للتفكير وللتأمل حتي يتعود عقلك علي انتاج أفكار جديدة تنتفعي ببها في تربية أبنائك و عملك وحياتك كلها .دعينا أولاً نعرف ما هو الخيال ؟

إنه  محرك كبير لكل شيء في العالم وكأنه مولد لكل الإنجازات والأفكار ، فهو البداية الذي أتت بالكهرباء والطائرة والمكوك والصاروخ والتلفاز والهاتف وايضاُ  الكتب ولوحات الفنانين والابداعات . هو ايضاً السر وراء اينشتاين و بيتهوفن و شكسبير و غيرهم من العباقرة ، هو الذي يدفع الي النجاح ، في البداية تكون نظرتك له كشئ غريب لا يمكن ان يحدث ولكن بالعمل عليه وبالإصرار والمحاولات العنيدة يصبح واقع موجود وشئ ملموس .

كما يقولون في الخيال حياة . بالفعل لا يوجد إنجاز بدون فكرة جاءت فجأة تطرق باب تفكير شخص و صدقها وظل يعمل حتي حققها . ولا فكرة بدون خيال انسان مبدع حاول ان يتخيل شيء مختلف غريب ليس متعارف عليه وجعل منه حقيقة ، حتي اللوحات الرائعة المليئة بالجمال و الألوان المبدعة كانت مجرد أفكار و خيالات بداخل الفنان الذي رسمها وايضاَ الكتب والنظريات والروايات والقصص التي تجعلنا نعيش بداخلها هي في النهاية مجرد من وحي خيال المؤلف قد تكون شبيهة بمواقف في الحياة ولكن ابطالها و احداثها من نسج خيال الكاتب .

الخيال هو نتاج التفكير والتأمل والرغبة والسعي وراء الأفضل ، فالخيال هو بصمة مختلفة تدور بداخل عقل كل انسان مفكر ومتأمل او حتي تأتي احياناَ بمحض الصدفة . هناك من يفتح الباب ويبدي اعجابه بالفكرة وهناك من تخطفه الضوضاء والواقع والحياة  وايضأ هناك من يفكر ويطور الفكرة فيأتي فيض من الأفكار الأخرى .
 وهنا يأتي السؤال المهم : كيف تحولين  خيالك الي أفكار بناءة ؟ اليكي بعض النصائح التي يجب ان تتبعها حتي تنمي خيالك ومستوي الإبتكار والتفكير :
# خصص وقت للتأمل الدائم يومياَ

#كوني كثيرة الاطلاع والقراءة والاطلاع .

#حاول دائماَ ان تعرضي وتقدمي افكارك بطريقة غير تقليدية

#الابداع يولد الابداع ، الفكرة تأتي بعدة أفكار بعدها ، العمل يولد العمل .

#لا تتأثري إن سخر احد من افكارك المختلفة ربما كان التلفاز والطائرة والمكوك الفضائي أفكار مثيرة للسخرية .

الابداع  هو طريقك لتقدم لنفسك وللاخرين وللعالم اجمع, فهو المسعى الى حياة افضل وبصمة فارقة في حياة الاخرين ، وما احلي الخيال والأفكار عندما تؤول الي انجازات في ارض الواقع ، ولا اقصد بالطبع الخيال المريض واحلام اليقظة اوالاستسلام    للخيال للهروب من الحياة , فالحياة عندما تمتزج ببعض الخيال يصبح الواقع اجمل .

لا تسجني نفسك بداخل قيود وإطارات مقيدة ومكبلة ، اطلقي لخيالك العنان و اسعي نحو الأفضل دائما .



الأكثر مشاهدة

خمس حواس