7 روايات خلدت معنى الحب


عدد المشاهدات : 361
تاريخ الخبر : 13-2-2018 

بواسطة

سمر حسن

 

آنا كارنينا

كتب ليو تولستوي الرواية 1878، وتعتبر رواية "آنا كارنينا" من أشهر روايات الأدب الواقعي، وحولت لأكثر من عمل سينمائي، كما ترجمت إلى معظم لغات العالم، وأعيد طبعه مئات المرات، وتدور أحداثها حول ثلاث عائلات، وتركز على عرض النماذج البشرية المتنوعة، معظمها مريض مرض الطبقية، مرض النبل، مرض الإرث الثقيل.

كبرياء وتحامل

Image result for Pride and Prejudice novel

تم نشرها لأول مرة 1813، وهي الأكثر شهرة من روايات الكاتبة جين أوستن، تسلط الرواية الضوء على مناقشة القضايا الأخلاقيات والفضيلة، والتعليم، والزواج في مجتمع طبقة ملاك الأراضى في أوائل القرن ال19 في إنجلترا، وتحولت الرواية لأفلام سينمائية وأفلام تلفزيونية ومسلسلات قصيرة ومسرحيات.

روميو وجوليت

مسرحية تراجيدية للأديب والشاعر الإنجليزي ويليام شكسبير، نشرت لأول مرة عام 1597، وتعد من أعظم أعمال شكسبير، ومثلت كثيراً في مسرحيات، وتدور أحداث في مدينة فيرونا الإيطالية، حيث يتجدد العداء القديم بين عائلتي مونتيجيو وكوبولت.

ذهب مع الريح

هي رواية للكاتبة الأمريكية مارجريت ميتشل، أصدرت عام 1936 وهي الرواية الوحيدة للكاتبة, اكتسبت هذه الرواية شهرة واسعة وفازت عام 1937 بجائزة البوليتزر، تدور حول فتاة بسيطة, أثناء الحرب الأهلية بين ولايات الشمال والجنوب الأمريكية, دمرها الحب، في بداية حياتها، ورمي بها بين أحضان رجل أحبها بعمق ولكنها لم تمنحه سوى الكراهية والانتقام.

حب في المنفى

Image result for ‫رواية حب في المنفي‬‎

صدرت الرواية عن دار الآداب في عام 1995، للكاتب بهاء طاهر، وتدور أحداث الرواية في بداية الثمانينيات، لتتناول فترة قبل وبعد الاحتلال الإسرائيلي لبيروت، وتأتي الرواية على لسان صحفي مصري ناصري في الخمسين من عمره.

أحببتك أكثر مما ينبغي

"أجلس اليوم إلى جوارك، أندب أحلامي الحمقى، غارقة في حبي لك ولا قدرة لي على انتشال بقايا أحلامي من بين حطامك"، صدرت رواية الكاتبة السعودية أثير عبدالله النمشي عن دار الفارابي 2009، تدور أحداث الرواية حول قصة "جمانة" و"عزيز" وخلال تلك القصة تعكس المشاعر والجرح والفراق وألم الحبيب.

مملكة الفراشة

رواية مملكة الفراشة للكاتب الجزائري "واسيني الأعرج"، تعرض فكرة الحروب الأهلية، وتتحدث الرواية عن معاناة الشعب الجزائرى بعد انتهاء الحرب، حيث عبرت الرواية عن أبطالها بأسلوب جميل وكأن الشعب تحول من فراشات إلى رماد بأثر الحرب الأهلية. 



الأكثر مشاهدة

خمس حواس