"هبة حميدة".. من متدربة في "ربع السلام" إلى نائب المؤسس


عدد المشاهدات : 661
تاريخ الخبر : 8-1-2018 

بواسطة

ندى بديوي

فتاة يوجهها الطموح ببوصلة إحساسها الفني، استطاعت أن تبني اسمًا مهنيًا وهي ما تزال شابة في بدايات العشرينات، هي "هبة حميدة" التي قررت ألا تكتف بالدراسة في كلية الفنون الجميلة، وبدأت العمل بشكل احترافي لتكتسب مزيدًا من الخبرة، انضمت لمؤسسة "ربع السلام" وأصبحت منظمة فعالياتها الثقافية، وبعد ذلك انتقلت لتكن عضوة بفريق التدريب بها، وتخرج من تحت يدها أكثر من 1000 متدرب.

موهبتها نمت بدراسة الفنون الجميلة، وانطلقت لأفق أرحب مع انضمامها لـ"ربع السلام"، وهي مؤسسة معنية بتعليم الفنون، فاتقنت عدد من الأعمال اليدوية التي تعشقها، مثل النحت والحفر على الزجاج والديكوباج وغير ذلك.
وفي فترة قصيرة أثبتت أنها قادرة على تحمل المسئولية، وسريعة التعلم، فأصبحت إحدى المدربات، ثم ترقت لتكن نائب المؤسس والمدير التنفيذي للمؤسسة. وأعطت هبة ورشتها التدريبية الأولى في يوم المرأة العالمي بشهر مارس 2016، وفي نهاية العام استطاعت أن تعلم أكثر من ألف شخص من خلال فروع "الربع" المنتشرة في القاهرة والجيزة.

إنجازاتها امتدت مع مبادرة "باب المصنع" التي استطاعت من خلالها مساعدة سيدات مصريات في الاستقلال الاقتصادي، بتعليمهن الصناعات اليدوية وكيفية تأسيس المشروعات الصغيرة والتسويق لها، بالإضافة إلى مشاركتها في تنظيم أكثر من 500 فعالية ثقافية بحضور فاق الـ 10 آلاف شخص ومن ضمنها مؤتمر TEDx بجامعة زويل. كما شاركت في تنظيم رحلات بالتعاون مع وزارة السياحة المصرية، هدفها تعريف المصريين بعراقة بلدهم.

 



الأكثر مشاهدة

خمس حواس